مؤسسة الأقصى:

بلدية الاحتلال تجرف 15 قبراً في مقبرة مأمن الله بالقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 آب 2010 - 3:03 م    عدد الزيارات 3158    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، ومقرها مدينة أم الفحم، أن طواقم تابعة لها رصدت اليوم الأربعاء (4-8) قيام آليات وجرافات بلدية الاحتلال في القدس بجرف وهدم 15 قبراً في مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية في غربي القدس المحتلة.

 

ولفت بيان للمؤسسة، وصلت "موقع مدينة القدس" نسخة منه إلى أن أطقم مؤسسة الأقصى اكتشفت الانتهاكات والاعتداءات اليهودية الجديدة في أقصى الجهة الشمالية الشرقية من المقبرة، وذلك إثر قيام المؤسسة بالتعاون مع متولي وقف المقبرة بأعمال صيانة وترميم وتنظيف في المقبرة.

 

وأوضح بيان المؤسسة أن مقبرة مأمن الله تتعرض لاعتداءات وانتهاكات متواصلة؛ الأمر الذي دفع بالمؤسسة ومتولي الوقف في المقبرة العمل على صيانة وترميم الجزء المتبقي من المقبرة.

 

ووصفت مؤسسة الأقصى ما حصل بالجريمة النكراء، واستنكرتها بشدة، وأكدت أنها ستواصل وستحرص على صيانة والمحافظة على مقبرة مأمن الله.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »