تبرعات بالدم في مشفى المقاصد بالقدس لمرضى غزة

تاريخ الإضافة السبت 7 آب 2010 - 4:38 م    عدد الزيارات 3237    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظم بنك الدم بمشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية بحي الطور في القدس المحتلة بالتعاون مع مركز بيت صفافا الطبي حملة للتبرع بالدم لمرضى غزة في مشفى الجمعية.

 

وجاءت الحملة لتأمين العدد الكافي من وحدات الدم، إثر النقص الحاد في الوحدات نتيجة للاستهلاك المتزايد المرتبط بزيادة عدد الوافدين من غزة إلى المستشفى والمستشفيات المجاورة التي تعتمد بشكل كامل على بنك الدم لتأمين احتياجات المرضى، وخاصة بعد تبني بنك الدم بالمستشفى قضية مرضى غزة وأخذه تأمين حاجتهم من الدم.

 

وإثر ذلك، تقدمت إدارة المستشفى وبنك الدم بالشكر الجزيل لإدارة وطاقم مركز بيت صفافا الطبي على احتضانهم للحملة، ومساعدتهم لطاقم بنك الدم خلال فترة الحملة التي تكللت بالنجاح وامتازت بالهدوء على غرار الحملات السابقة.

 

الجدير بالذكر أن بنك الدم يقوم سنويا بحملات قبل شهر رمضان وذلك بسبب تناقص عدد المتبرعين في الشهر الفضيل بالرغم من فتح مركز التبرع يوميا في رمضان حتى ساعات متأخرة بعد الإفطار.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »