صحفيون من الداخل الفلسطيني المحتل والقدس:

الإجماع على إيلاء قضية القدس كل الاهتمام في تغطيتهم الإخبارية

تاريخ الإضافة الإثنين 9 آب 2010 - 4:30 م    عدد الزيارات 2643    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أجمع صحفيون من الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 والقدس خلال لقاء صحفي هو الأول من نوعه على أهمية التواصل وتعزيز علاقات التعاون بين الطرفين وإيلاء قضية القدس ومعاناة مواطنيها أهمية خاصة في تغطيتهم الإخبارية لمجلاتهم وصحفهم ومواقعهم الإخبارية.

 

وأكد الصحفيون خلال اللقاء بمبادرة مركز إعلام في الناصرة، وشبكة أمين الإعلامية في فندق الوطني في القدس، على ضرورة التغطية الإعلامية والدخول في تفاصيل معاناة المواطن المقدسي وضرورة تبادل الزيارات واللقاءات فيما بينهم.

 

واستهل اللقاء بكلمة لخالد أبو عكر المدير التنفيذي لشبكة أمين رحب فيها بالحضور ووصف اللقاء بالهام والفريد من نوعه حيث لم تشهد مدينة القدس لقاء من هذا القبيل من قبل بين صحفيي الداخل وصحفيي القدس، مشددا على أهمية هذا اللقاء في ترسيخ وتعزيز التواصل بين الجانبين، وأوضح أبو عكر أن شبكة أمين ستبادر قريبا إلى عقد لقاء آخر يجمع الطرفين في أقرب فرصة.

 

وكان وفد الصحافيين من داخل الفلسطيني المحتل قام بزيارة لبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، حيث التقى في مركز معلومات وادي حلوة بمسؤولي المركز واستمع منهم إلى شرح تفصيلي عما يعانيه سكان سلوان من ممارسات الشرطة والمستوطنين المتطرفين.

 

كما زار الوفد حي الشيخ جراح والتقى العائلات التي طردت من مسكنها في الحي، وختم الوفد زيارتهم بالتوجه إلى خيمة النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد والتقى هناك بالنائبين محمد طوطح وأحمد عطون، وبوزير القدس الأسبق المهندس خالد أبو عرفه، واستمع منهم إلى شرح عن آخر التطورات المتعلقة بقضيتهم.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »