رئيس بلدية الاحتلال في القدس يؤكد عزمه هدم٢٠ مبنى في سلوان

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 آب 2010 - 1:05 م    عدد الزيارات 2698    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشف رئيس بلدية الاحتلال في القدس اليميني "نير بركات" النقاب عن عزم بلديته هدم 20 مبنى من مباني حي البستان ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك بهدف إقامة حدائق تلمودية تخدم خرافة وأسطورة الهيكل المزعوم.

 

كما كشف النقاب، في تصريحات صحفية، النقاب عن مخطط لتوسيع الأحياء اليهودية لليهود في المدينة المقدسة والفلسطينية للفلسطينيين، حسب زعمه.

 

وقال: "خطّطنا لإقامة خمسين ألف وحدة سكنية بواقع الثلث للوسط العربي الفلسطيني وثلثين للوسط اليهودي" .

 

وكشف بركات النقاب عن نموذج سلوان كمثل للقدس كافة، وقال:" لقد اعتبرت سلوان عينة لكل القدس الشرقية وبعدها سنفكر في أحياء أخرى مثل السواحرة والعيسوية وغيرها من الأحياء بنفس الطريقة التي اتبعناها في سلوان.

وأكد اليميني بركات "أن عدد المباني -العمارات - التي سوف يتم إزالتها بحي البستان، حسب مخططه، هو عشرون عمارة فقط، وأحد المباني التي سوف تزال هو بيت يوناتان".

 

وعن فحوى مخططه بحي البستان، قال: "نحن نريد تحويل هذا الحي لواحد من الأحياء الأكثر من حيث تعدد الاستخدامات وفي غاية التطور؛ مخطط جذاب في القدس ومن ناحية إمكانات تنمية فلدى منطقة البستان إمكانات كبيرة، ومنطقة سلوان يجب أن تكون واحدة من المناطق الأكثر جذبا وزيارة وتنبع أهمية هذا المكان لأنه قريب جدا من جبل الهيكل".

 

وعن منطقة المسجد الأقصى التي يسميها "جبل الهيكل" قال "إن المناطق الجميلة في العالم حق لسكان المنطقة وحقل لكل من يصل إلى هناك، حيث يشعر بأنه وصل لمكان تاريخي روحي له معنى كبير في الأنفس".

 

وزعم أن سكان حي البستان يفهمون "أن هناك بعدا وعمقا تاريخا لتلك المنطقة وانه بالعمل المشترك يمكن السماح لهم بفتح محال تجارية بالطوابق السفلى وإسكان في الطوابق العليا بالجهة الشرقية وترك المكان مفتوحا وجذابا و جميلا يجذب الناس للقدوم بحيث تصبح المنطقة ذات جذب سياحي كبير بمستوى عال جدا".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »