المواطنون يحرصون على أداء شعائرهم في الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الإثنين 16 آب 2010 - 2:36 م    عدد الزيارات 2512    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


يحرص المواطنون، وخاصة من مدينة القدس المحتلة وأحيائها وضواحيها، على إحياء أيام رمضان في رحاب المسجد الأقصى المبارك وأداء معظم شعائرهم الدينية في رحابه الطاهرة.

 

وتشهد صلوات الفجر والعشاء والتراويح تواجداً ملحوظاً للمواطنين المقدسيين الذين ينضم إليهم بمسيرة شدّ الرحال أعداد كبيرة من المواطنين من قرى وبلدات وتجمعات الداخل الفلسطيني.

 

ورغم الانتشار الكبير لقوات وشرطة الاحتلال على المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس المحتلة وفي مركزها ووسطها وعلى بواباتها وشوارع وطرقات بلدتها القديمة وعلى بوابات الأقصى الخارجية إلا أن ذبك لم يمنع أو يحدّ من تدفق المُصلين على المسجد المبارك.

 

وانعكس ذلك ايجابيا على أسواق القدس، وخاصة أسواق البلدة القديمة التاريخية: خان الزيت، العطارين، اللحامين، القطانين، الواد والسلسلة، والتي تشهد حركة تجارية نشطة جداً، فيما استعدادات دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس لهذا العام تعتبر مميزة من حيث النظام والترتيبات الخاصة بالمقرئين والأئمة والوعاظ، فضلاً عن نصب مظلة نموذجية كبيرة جدا فوق سطح المُصلى المرواني لإيواء المُصلين، وخاصة أيام الجُمع، بالإضافة إلى التنسيق الجيد مع كافة العاملين من مؤسسات وجمعيات خيرية وصحية وطبية وغيرها.

 

إلى ذلك، تنشط مؤسسة البيارق بشكلٍ مميز بشهر رمضان من خلال تسيير مئات الحافلات التي تنقل المُصلين من تجمعات الداخل الفلسطيني إلى الأقصى المبارك، بالإضافة إلى ما تقوم به مؤسسة الأقصى من عمل مميز بتقديم آلاف وجبات الإفطار والسحور للصائمين في رحاب الأقصى.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »