الائتلاف المغاربي لنصرة القدس وفلسطين يجتمع في المغرب

تاريخ الإضافة الجمعة 16 كانون الثاني 2015 - 11:35 م    عدد الزيارات 6646    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة المغرب، الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

        


 احتضنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة في إطار أنشطتها التواصلية والتضامنية السنوية، اجتماع هيئة رئاسة الائتلاف المغاربي لنصرة القدس وفلسطين، بحضور فاعلين ومهتمين بالقضية الفلسطينية من بلدان تونس والجزائر والبلد المحتضن المغرب، حيث ناقش المجتمعون العديد من القضايا المرتبطة بفلسطين وبباب المغاربة من بوابات المسجد الاقصى الرئيسية.

وناقش المجتمعون على امتداد يوم كاملالعديد من القضايا، منها عرض منجزات الائتلاف انطلاقاً من البرنامج السنوي المسطر، والقانون الأساسي، والتوصيات التي سترفع للهيئات العاملة للقدس وفلسطين.

وأصدر المشاركون في الاجتماع بياناً أشار إلى عدد من القضايا الفلسطينية، وختم بعدد من الخلاصات والتوصيات ومنها: تنظيم ملتقى مغاربي من أجل حارة المغاربة، تأسيس رابطة حقوقية من أجل الدفاع عن الوقف المغربي بالقدس ومتابعة الصهاينة المجرمين بخصوص الانتهاكات التي تطاله، استنهاض الدعاة والعلماء المغاربة من أجل القدس، تنظيم ملتقى للإعلاميين المغاربة من أجل القدس وفلسطين، تنظيم قوافل مغاربية من أجل تكسير الحصار المضروب على قطاع غزة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »