المسجد الأقصى بين ملكية المسلمين والاحتلال الإسرائيلي

محاضرة ضمن فعاليات الحملة العالمية لنصرة الأقصى "بادر... الأقصى في خطر"

تاريخ الإضافة الخميس 19 آب 2010 - 2:34 م    عدد الزيارات 5642    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 

تواصل مؤسسة القدس مكتب جزر القمر فعاليات الحملة العالمية لنصرة الأقصى ، وفي يوم الثلاثاء الموافق17/08/2010 أقامت محاضرة قيمة بعنوان: ( المسجد الأقصى بين ملكية المسلمين والاحتلال الإسرائيلي) وذلك في مدينة أسيف الواقعة في منطقة اسندرا شمال شرق العاصمة في الجامع الكبير. وقد تفضل بإلقاء هذه المحاضرة الأستاذ/ عبد النور أحمد عيسى المدير التنفيذي للمؤسسة ثم قام بتعليقها فضيلة الأستاذ/ يحيى محمد الياس   وزير الدولة السابق في وزارة العلاقات الخارجية المكلف بملف العالم العربي والإسلامي.

 

وقد شارك في هذه المحاضرة كل من الشيخ/ عبد الله خليفة رئيس مجلس أمناء المؤسسة والأستاذ/ محمد علي رئيس مجلس الإدارة والشيخ محمد إسلام عضو قيادي بارز في جبهة العدالة الوطنية وجمع غفير من مواطني المدينة والذين تجمهروا في الجامع الكبير لاستماع المحاضرة. وقد تأثر المشاركون بالموضوع حيث شاركوا في التعليقات والمناقشات والأسئلة مما أدى إلى ظهور روح التضامن بالقضية الفلسطينية عموما وقضية القدس والمسجد الأقصى وسوف تواصل المؤسسة هذه النشاطات خلال الأسبوع القادم في جنوب الجزيرة الكبرى بمشيئة الله تعالى.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: myoussof

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »