معابر القدس تكتظ بالمواطنين المتوجهين إلى الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 27 آب 2010 - 11:31 ص    عدد الزيارات 2759    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تشهد المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس المحتلة ازدحامات شديدة من المواطنين الراغبين بدخول القدس والتوجه إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة بشهر رمضان الكريم برحاب المسجد الأقصى المبارك، وذلك وسط تواجد عسكري وشرطي كبير جداً.

 

ورغم الانتشار المكثف لقوات الاحتلال ونصْب عشرات الحواجز والمتاريس العسكرية والشرطية في مختلف شوارع وأزقة القدس القديمة وخارج أسوارها، ونصب المتاريس الشرطية على بوابات المسجد الأقصى وتوقيف الشبان للتدقيق ببطاقاتهم الشخصية واحتجاز هوياتهم إلى ما بعد الصلاة إلا أن الاحتلال ظهر وكأنه يفقد السيطرة على الوضع في ظل التدفق الهائل للمُصلين.

 

من جهة ثانية، تستمر الحافلات التي تنقل المُصلين من مختلف التجمعات السكانية في الداخل الفلسطيني بالتدفق على القدس والمسجد الأقصى، وتشهد بوابات البلدة القديمة وشوارعها وأزقتها وبوابات الأقصى المبارك ازدحامات بالمواطنين المتوجهين داخل المسجد الأقصى.

 

من جانبها، استنفرت اللجان العاملة في باحات الأقصى المبارك وخاصة لجان النظام وعناصر الكشافة ولجان الإسعاف الأولي واللجان الصحية والطبية، فيما تم نصب عشرات المظلات الصغيرة لصلاة النساء قرب مسجد قبة الصخرة، بالإضافة إلى نصب مظلة ضخمة لإيواء المصلين من حرارة الشمس قرب سطح المُصلى المرواني، وينصح المسعفون المُصلين بعدم التعرض لأشعة الشمس والإكثار من وضع الماء على الرأس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »