عشرات المتضامنين يؤدون صلاة الجمعة في خيمة اعتصام نواب القدس

تاريخ الإضافة السبت 28 آب 2010 - 9:46 ص    عدد الزيارات 3884    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدى العشرات من أبناء مدينة القدس المحتلة مع النواب المقدسيين ووزير شؤون القدس السابق المعتصمين في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر منذ تسعة وخمسين يوماً صلاة الجمعة التاسعة على التوالي داخل خيمة اعتصامهم بمقر البعثة الدولية للصليب الأحمر في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.

 

وأكد فضيلة الشيخ صالح بركات في خطبة الجمعة على معاني الثبات وثمراته في الحفاظ على المبادئ وتحقيق النصر المنشود.

 

وقال الشيخ بركات: "إن من معاني الثبات هو القوة، فالله عز وجل يثبت الذين آمنوا، يثبتهم في مواقفهم ويثبتهم في عقيدتهم، وعكس الثبات هو الضعف والزوال والدعة، والله عز وجل يحب لعباده معالي الأمور ويكره لهم السفاسف".

 

كما ضرب فضيلته عدة مواقف لثبات العلماء والحكام، وكيف أن ثباتهم في مواقفهم رفع قدرهم عند الله تعالى.

 

وأضاف فضيلته: "إن الثبات على المبدأ والعقيدة والصراط المستقيم هو سرّ القوة التي تربط العبد بالله عزّ وجل، وهذا هو درب العلماء والشهداء والأولياء".

 

وخاطب النواب قائلاً: "أنتم اليوم في موقف لا يقل قيمة عن مواقف من سبقكم من العلماء والشهداء والقادة العظام، والناس في بيت المقدس ينظرون إليكم وأعينهم ترقبكم وهم ينتظرون منكم موقف ثبات، فمزيداً من الثبات ومزيداً من الإقدام، وما صلاتنا هنا كأي صلاة جمعة وإنما هي ساعة ثبات وموقف ثبات، فنحن معكم ونسأل الله أن يزيدكم ثباتاً وقوة".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »