اندلاع مواجهات عنيفة خلال حملات دهمٍ واعتقالات في سلوان

تاريخ الإضافة الإثنين 30 آب 2010 - 10:30 ص    عدد الزيارات 2597    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اندلعت مواجهات عنيفة منذ ساعات الفجر الأولى بين مواطنين من العديد من أحياء بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وبين قوات الاحتلال التي واصلت حملات دهمها الواسعة لمنازل المواطنين بحثا عما أسمته مطلوبين لديها بهدف اعتقالهم.

 

وذكر شهود عيان لـ"موقع مدينة القدس" بأن حملات الاحتلال أسفرت عن اعتقال المزيد من الفتيان والشبان، وخاصة على خلفية المشاركة في التصدي للجماعات اليهودية المتطرفة في العديد من بؤرهم الاستيطانية في البلدة، بعد الأحداث الأخيرة التي أعقبت محاولة مجموعة من اليهود المتطرفين الاعتداء على مسجد عين سلوان في حي وادي حلوة وما نجم عن ذلك من تصدي المواطنين لهم وإحراق سياراتهم، فضلاً عن المواجهات شبه اليومية بين سكان حي بطن الهوى أو الحارة الوسطى والجماعات المتطرفة اليهودية في بؤرة "يوناتان" الاستيطانية، والبؤرة المجاورة "بيت العسل".

 

وذكرت لجنة الدفاع عن سلوان أن من بين المعتقلين جواد أبو رموز، وشقيقته الناشطة المقدسية سعاد أبو رموز، من حيّي بطن الهوى والبستان، وآدم سمرين، 68 عاماً، مؤذن وحارس مسجد عين سلوان، والأخوين فادي ونور صيام، 28 و20 عاماً. كما تم تسليم أمر استدعاء للأخ الثالث حمزة صيام، 16 عاماً، ليحضر مع والده إلى قسم التحقيق والتوقيف في غربي القدس المحتلة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »