وفود أجنبية ومحلية تؤم خيمة اعتصام نواب القدس تضامنا معهم

تاريخ الإضافة الإثنين 30 آب 2010 - 1:08 م    عدد الزيارات 3705    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أمّت وفود أجنبية وأخرى محلية خيمة اعتصام نواب القدس ووزيرها السابق بمقر بعثة الهيئة الدولية للصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة تضامنا معهم واستنكاراً لقرارات سلطات الاحتلال بإبعادهم عن مدينتهم القدس، وذلك في اليوم الستين لاعتصام النائبين المقدسيّيْن: محمد طوطح، وأحمد عطون، ووزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة.

 

وفي هذا الإطار، قام وفد من المتضامنين الأجانب النمساويين والبريطانيين برفقة الناشط "زياد غنيم" بزيارة خيمة اعتصام النواب. وأعرب المتضامنون عن موقفهم الداعم للشعب الفلسطيني ورفضهم للإجراءات الهادفة لاقتلاعه من أرضه.

 

وقال أحد المتضامنين: "جئنا لنرى بأعيننا الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحقكم وبحق الشعب الفلسطيني، لقد هالنا ما رأينا، ونحن إذ نعبر عن تضامننا معكم فإننا نرفض إجراءات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني".

 

من جانبه، رحّب النائب "محمد طوطح" بالوفد، وقال: "لقد قامت حكوماتكم بدعم قيام دولة الاحتلال عام 1948 وأمدته بالمال والسلاح، وحالت في الوقت نفسه دون قيام دولة فلسطينية، إلى أن تحولت الضفة الغربية ومدينة القدس إلى بحر من المستوطنات، وبات قيام دولة فلسطينية أمراً مستحيلاً، ولن يبقى أمام الفلسطينيين غداً إلا خياراً واحداً هو خيار المقاومة حتى تحقيق المصير".

 

إلى ذلك، تناول أقارب النواب والوزير وأشقائهم طعام الإفطار معهم في مقر اعتصامهم، وخلال اجتماعهم على مائدة واحدة، استمع النواب والوزير إلى أخبار أقاربهم خلال الشهرين الماضيين، حيث كانت هناك العديد من المناسبات السّارة والحزينة في نفس الوقت دون أن يشارك المعتصمون في هذه المناسبات لدخولهم في اعتصامهم المفتوح ضد قرار إبعادهم الجائر.

 

وعبر أقارب النواب عن فخرهم واعتزازهم بالموقف المشرف للنواب والوزير وصمودهم الأسطوري في وجه الاحتلال الذي يحاول أن يفرغ مدينة القدس من أهلها الأصليين.

 

وأعرب النواب عن تقديرهم لموقف عائلاتهم الداعم لهم باستمرار، ووعدوهم أن يبقوا على ما هم عليه من الثبات على الموقف الرافض لإجراءات الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »