قيادات فلسطينية تستنكر تهديد الاحتلال بقطع المياه عن كنائس القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 أيلول 2010 - 10:02 ص    عدد الزيارات 3033    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ندّدت قيادات فلسطينية بتهديد سلطات الاحتلال قطع المياه عن كنائس القدس، متذرعة بعدم سداد هذه الكنائس مستحقات مالية تعود إلى عام 1967، واعتبرت القيادات الفلسطينية والدينية أن هذه الإجراءات تأتي بسبب موقف الكنيسة من الاحتلال.

 

وصرح عدنان الحسيني محافظ القدس أن الاحتلال يحاول ابتزاز الناس، وأنه لا يحق لدائرة المياه أن تطلب هذا الأمر طالما أنهم لم يدفعوا سابقًا، معتبراً أن هذا حق مكتسب.

 

من جانبه، استنكر المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس تصرفات الاحتلال مؤكداً رفضه هذه الإجراءات التي يعتبرها غير مسبوقة، لاسيما وأن احترام الكنائس في مدينة القدس أُخذ به منذ عهد العثمانيين.

 

وأشار حنا إلى اعتقاده بأن الاحتلال يهدف إلى ابتزاز المؤسسات الدينية والضغط عليها في مدينة القدس، كي لا ترفع صوتها المندد بالاحتلال.

 

من جهتها، رفضت شركة المياه التابعة للاحتلال "جيحون"، التعليق على الأمر، مكتفية بالقول: إنه "بناء على سياسة حكومتها وشركة جيحون، فإن أسعار المياه للمؤسسات الدينية في البلدة القديمة بما في ذلك الكنائس والمساجد والكنس موحدة، وهي 5.12 شاقل للمتر المكعب".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »