في ذكرى شهداء هبة القدس والأقصى:

قيادات الداخل تقرر الإضراب العام والشامل

تاريخ الإضافة الأحد 5 أيلول 2010 - 10:25 ص    عدد الزيارات 2570    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقرت لجنة المتابعة العليا "قيادات الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م" في جلستها التي عقدت في مقر اللجنة في الناصرة، اليوم السبت، الإضراب العام والشامل في الأول من الشهر القادم في الداخل إحياءً لذكرى شهداء هبة القدس والأقصى.

 

كما قررت اللجنة أن تكون المسيرة المركزية في منطقة المثلث أم الفحم، بالإضافة إلى مسيرات محلية في سخنين وعرابة ومختلف البلدات وزيارة أضرحة الشهداء ووضع أكاليل الزهور عليها في نفس يوم الذكرى، وكذلك أقرت اللجنة أن يكون تواجد مكثف بعد عيد الفطر في قرية العراقيب في النقب تحسبا لهدم القرية مجددا .

 

يذكر أن سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية كانت أوصت باتخاذ قرار عام بالإضراب وقد رفعت التوصية في رسالة رفعها رئيس اللجنة القطرية السيد رامز جرايسي جاء فيها:

 

"قررت سكرتارية اللجنة القطرية أن ترفع إلى لجنة المتابعة العليا توصية بإعلان الإضراب العام في الذكرى السنوية العاشرة ليوم القدس والأقصى في مطلع الشهر القادم وان تقام إحدى الفعاليات المركزية في النقب نظرا لما يتعرض له النقب من عمليات هدم بيوت وإبادة مزروعات والتي بلغت ذروتها بهدم قرية العراقيب 4 مرات".

 

واستعرضت اللجنة القطرية في رسالتها أجواء التحريض ضد فلسطينيي الداخل بما في ذلك التحقيقات والمطاردات والاعتقالات السياسية والتصعيد في منطقة القدس والأقصى وتطرقت الرسالة في مضمونها إلى وضع السلطات المحلية التي لا تستطيع دفع رواتب موظفيها خاصة في شهر رمضان المبارك .


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »