بعد 40 يوماً:

الفلسطيني المقدسي مراغة ينهي إضرابه في برلين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 أيلول 2010 - 11:41 ص    عدد الزيارات 3235    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أنهي فراس مراغة، وهو مواطن فلسطيني من سكان مدينة القدس المحتلة، إضرابا عن الطعام دام أربعين يوما أمام سفارة الاحتلال ببرلين، استجابة لجهود وساطة بذلها مسؤولون ألمانيون كبار لحل مشكلة رفض سلطات الاحتلال تسجيل طفلته البالغة ثمانية أشهر في وثيقة هويته المقدسيّة.

 

ووضع مراغة نهاية لإضرابه الذي بدأه في الـ26 من يوليو/تموز الماضي، احتجاجاً على رفض السفارة وداخلية الاحتلال إضافة ابنته زينب المولودة لأم ألمانية في وثيقة سفره، وتهديده بسحب هويته.

 

وقال مراغة إنه سيسافر، بعد تحسن وضعه الصحي، إلى مدينة القدس برفقة روبريشت بولنتس رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني "البوندستاغ"- للقاء مدير قسم السجلات المدنية بداخلية الاحتلال الذي وعد عددا من المسؤولين الألمانيين بإيجاد حل لمشكلته.

 

وأشار إلى أن إنهاء إضرابه يمثل مرحلة في سعيه لأخذ حقوقه التي كفلتها له القوانين الدولية.

 

وأدى تسليط عدد كبير من وسائل الإعلام الألمانية الأضواء خلال الأيام الماضية على قضية الشاب الفلسطيني المضرب وأوضاع الفلسطينيين في القدس المحتلة، إلى لفت أنظار الأوساط السياسية والشعبية في ألمانيا لهذه المشكلة.

 

ووجه ممثلو حزبي الائتلاف الألماني الحاكم وأحزاب المعارضة في لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الألماني رسائل إلى سفير الاحتلال في برلين "يورام بن زييف" وإلى وزارة الخارجية الألمانية طالبتهم فيها بالتدخل لإيجاد حل لمشكلة مراغة وتمكينه وزوجته وطفلته من الإقامة في مسقط رأسه بلدة سلوان في القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »