لجنة مقاومة الإبعاد عن الأقصى تقوم بزيارة لمنزل باسم العمري

تاريخ الإضافة الإثنين 13 أيلول 2010 - 9:17 ص    عدد الزيارات 2734    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قامت لجنة مقاومة الإبعاد عن المسجد الأقصى بزيارة لمنزل عائلة الشاب باسم العمري في بيت صفافا والمعتقل في سجون الاحتلال بتهمة الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة في الفترة التي أصدر فيها ضابط من مركز تحقيقات "المسكوبية" قراراً يمنع العمري من دخول المسجد الأقصى.

 

وأكدت اللجنة وقوفها الكامل مع عائلة العمري وتضامنها معهم ومع الشاب بسام الذي تحدى قرارات الاحتلال ورفض قرارا بالإفراج عنه مقابل إبعاده عن كامل مدينة القدس لمدة شهر.

 

وبدورها رحبت عائلة العمري باللجنة وأوضحت لهم الوضع الخاص لباسم حيث أنه المرافق الوحيد لوالدة المصاب بمرض السرطان، والضغط النفسي الذي عانى منه أبنائه بسبب غياب أبيهم عنهم بالعيد بالإضافة لاستدعاء زوجة باسم للتحقيق لمحاولة الضغط عليه نفسيا وجسديا ناهيك عن اعتقال باسم في اليوم الذي كان بيته مليء بالأهل والأقارب حيث كان يومها قد أعد طعام الإفطار لأخواته وعائلته كما هي عادة المقدسيين في شهر رمضان.

 

وأكدت عائلة العمري أن محاكمة باسم كانت صورية وأن القرار كان جاهزا وبدا ذلك من مجريات المحكمة ومن الحكم الجائر الصادر بحق باسم والذي طالب بإبعاده عن مدينة القدس لمدة شهر ودفع 20 ألف شيكل و10 ألاف أخرى كوديعة في خزينة الاحتلال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »