مواجهات عنيفة في بلدة العيسوية وإصابة واعتقال عدد من الشبان

تاريخ الإضافة السبت 18 أيلول 2010 - 9:37 ص    عدد الزيارات 3100    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية (17-9) ستة شبان من بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة، فيما أصابت رصاصات الاحتلال عددا آخراً منهم.

 

جاءت هذه الاعتقالات والإصابات إثر اقتحام قوة معززة من جيش الاحتلال لبلدة العيسوية ومحاولتها إغلاق مدخل البلدة الرئيسي من جهة مشفى "هداسا" بمكعبات إسمنتية ضخمة بسبب "عيد الغفران" اليهودي.

 

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اعتدوا بوحشية على الشبان الستة قبل اعتقالهم، فيما نصب شبان البلدة كميناً لجنود الاحتلال بعد اعتلاء تلة يقف الجنود بالقرب منها وإلقاء زجاجات حارقة باتجاه الجنود.

 

ولفت شهود العيان إلى أن المواجهات خفت حدتها ولكنها تتجدد بين فترة وأخرى، يستخدم خلالها الشبان الحجارة فيما يستخدم الجنود القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المُسيّلة للدموع.

 

وتمكنت قوات الاحتلال أخيرا من إغلاق مدخل بلدة العيسوية بالحجارة الضخمة وسط تذمر السكان.


الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »