إجراءات الاحتلال تحول دون تدفق المُصلين لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 17 أيلول 2010 - 2:48 م    عدد الزيارات 2643    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر فضيلة الشيخ يوسف أبو سنينة من التنازل عن الثوابت الوطنية الفلسطينية، مؤكداً أن أحداً لا يستطيع إجبار الشعب الفلسطيني على التنازل عن حقوقه، مؤكداً بأن المفاوضات لا يمكن أن تجلب الخير للقضية الفلسطينية ولا يمكنها إعادة القدس والأقصى.

 

ودعا الشيخ أبو سنينة، في خطبة صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك الأمة إلى تحرير القدس والمسجد الأقصى، لافتاً إلى تصعيد الاحتلال لاستهدافه المدينة والأقصى وعلى كافة الصعد.

 

واستنكر فضيلته إقدام جماعات يهودية متطرفة على حرق أوراق من المُصحف الشريف، مؤكداً أن الله تعالى تكفل بحفظ القرآن وان هذه الاعتداءات لن تزيد المسلمين إلا تعلقا بكتابهم ودستورهم.

 

من جهة ثانية، فرضت سلطات الاحتلال منذ ساعات فجر اليوم (17-9) إجراءات أمنية وعسكرية مُشدّدة على المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس، وسيّرت ونصبت العديد من الدوريات العسكرية والشرطية الراجلة والمحمولة والخيالة في كافة أنحاء المدينة.

 

وحالت إجراءات الاحتلال دون تدفق آلاف المواطنين إلى الأقصى المبارك لأداء الصلاة في رحابه الطاهرة.


وكان لافتاً وجود قوة كبيرة معززة من عناصر شرطة ومخابرات الاحتلال يتقدمهم كبار الضباط في منطقة باب المغاربة، أحد بوابات المسجد الأقصى من الداخل، فضلاً عن تجوّل عدد من عناصر هذه القوة بين المُصلين في نفس المنطقة، وكان بادياً استنفار هذه القوة ومحاولة عناصرها استفزاز المُصلين بحركات استفزازية لجرهم إلى مواجهات وبالتالي اقتحام قوات الاحتلال لباحات الأقصى.
وبررت سلطات الاحتلال إجراءاتها بأنها تأتي عشية "عيد الغفران" اليهودي، والذي تتوقف الحركة فيه بشكل شبه تام داخل الكيان.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »