حملات ضرائبية للاحتلال تثير الفوضى في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 20 أيلول 2010 - 4:13 م    عدد الزيارات 2907    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شنت سلطات الضرائب التابعة للاحتلال حملات دهمٍ واسعة النطاق على المحال التجارية في أسواق القدس المحتلة، وخاصة الموجودة داخل أسوار القدس القديمة.

 

صاحبت قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال عناصر سلطات الضرائب في حملتها الواسعة، وشملت الحملة محالاً تجارية في أسواق: خان الزيت، العطارين، الدباغة، اللحامين.

 

واضطر عشرات التجار إلى إقفال محلاتهم خشية دهمها من قبل مستخدمي الضريبة، وعادوا وفتحوها بعد انتهاء الحملة.

 

وتعرضت محال عدد من التجار للدهم من مستخدمي الضريبة والقوة المرافقة ما أثار الهلع والخوف بين المواطنين خلال اقتحاماتها للمحال، وأكدوا أن أساليب عناصر الضريبة تشبه أسلوب العصابات وان تقديراتهم للضريبة هي قهرية وكيدية، وأشاروا إلى أنه تم تحرير مخالفات بعشرات الآلاف من الشواقل لعدد من التٌجار بدعوى عدم التقيّد بدفاتر تسجيل الضريبة وغيرها.

 

من جهة ثانية، شنت عناصر تابعة لبلدية الاحتلال بحراساتٍ شرطية بسطات الباعة في باحة باب العامود وشارع السلطان سليمان وسط القدس المحتلة وصادرت محتويات العديد من هذه البسطات فضلاً عن احتجاز

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »