تبرئة أسير مقدسي من أقارب الشهيدين أبو جمل وإخلاء سبيله

تاريخ الإضافة الإثنين 19 كانون الثاني 2015 - 3:46 م    عدد الزيارات 5870    التعليقات 0الكلمات المتعلقة إفراج، الأسرى، جمال أحمد إبراهيم أبو جمل

        


أخلت إدارة سجن نفحة الصهيوني، الليلة الماضية، سبيل الأسير المقدسي جمال أحمد إبراهيم أبو جمل (40 عاما) من أقارب الشهيدين غسان وعُدي أبو جمل من حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، بعد تبرئته من التهم الموجهة ضده.


ونظم اهالي جبل المكبر استقبالا للمحرر أبو الجمل، رفعوا فيه الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات مناصرة للحركة الأسيرة وشعارات وطنية.


وقد اصدرت محكمة الصلح الصهيونية أمس الأحد قرارا يقضي بالإفراج الفوري عن الأسير المقدسي جمال أحمد إبراهيم أبو جمل (40 عاما) وتبرئته من كافة التهم المنسوبة اليه وهي: القاء الحجارة والمشاركة في المواجهات في جبل المكبر.


وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أبو الجمل بتاريخ 6/11/2014 اثر اقتحام منزله في حي جبل المكبر، وبعد الاعتداء عليه وعلى أفراد اسرته، علما أن أبو الجمل هو أحد الأسرى المحررين الذين أفرج عنهم في الدفعة الثالثة (إفراجات المفاوضات) التي ضمت الأسرى القدامى وقد أمضى في الأسر مدة 19 عاما حيث كان يقضي حكما بالسجن مدة 22عاما.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »