مؤسسـة القدس الدولية تقيم حفلاً تكريمياً للفائزين في إعداد تصميم معماري لمشروع إنشاء "فندق بيت المقدس"

تاريخ الإضافة الجمعة 1 تشرين الأول 2010 - 9:06 ص    عدد الزيارات 2795    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقامت مؤسسة القدس الدولية فرع فلسطين حفلاً لتكريم المشاركين ولتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة إعداد مخطط هيكلي لمشرع فندق "بيت المقدس" الاستثماري الوقفي الذي أعلنت عنه المؤسسة خلال شهر آب/ أغسطس 2010 والتي استمرت لمدة شهر من تاريخ الإعلان.

 

والمسابقة عبارة عن إعداد مخطط هيكلي لمشروع استثماري تنوي مؤسسة القدس تنفيذه علي شاطئ بحر غزة على مساحة تقدر "1200"م2 ويشمل المبنى على قاعات اجتماعات وصالة أفراح وغرف فندقية وطابق أرضي وموقف للسيارات.

 

وكان عدد المشاركين في المسابقة 11 وقد خضعت المشاريع للجنة مختصة في الهندسة المعمارية مكونة من مندوبين عن قسم الهندسة المعمارية الجامعة الإسلامية ونقابة المهندسين ووزارة الأشغال العامة ووزارة الحكم المحلي وخلصت اللجنة إلى أن المشاريع الثلاثة الفائزة كالتالي:

 

في المرتبة الأولي: مكتب الهدف الأول ويمثله المهندس جميل سكيك، وفي المرتبة الثانية: كل من د.م أحمد محيسن وم.أحمد المغاري وم. أمجد سكيك، وفي المرتبة الثالثة مكتب الهندسة والتخطيط ويمثله م. محمد زيارة وتم التكريم في صالة السلام.

 

وحضر الحفل لفيف من الشخصيات البارزة وتم خلاله إلقاء كلمة للدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس في فلسطين شاكراً الجهود التي قدمها المهندسين، مقدما نبذة عن مؤسسة القدس الدولية منذ نشأتها وعن فرع غزة وجهودها في إبراز قضية القدس للمجتمع الفلسطيني كافة، كما تحدث النائب جمال سكيك عن الخطوات التي اتبعت لانجاز المخطط المعماري، ثم قدم الفائز بالمشروع الأول نبذة قصيرة للحضور عن مشروعه علي شاشة (LCD)، وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات شكر وتقدير لكافة المكاتب الهندسية المشاركة في المسابقة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »