تصاعد وتيرة اعتداءات اليهود المتطرفين في بيت صفافا بالقدس

تاريخ الإضافة السبت 2 تشرين الأول 2010 - 10:26 ص    عدد الزيارات 2948    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تصاعدت وتيرة اعتداءات اليهود المتطرفين على مواطني بلدة بيت صفافا، جنوب غرب القدس المحتلة، وخاصة من البؤرة الاستيطانية الجديدة التي أقاموها قبل حوالي شهر .

 

وقال المواطن إياد عثمان لـ"موقع مدينة القدس إنه في أعقاب قيام المستوطنين اليهود بوضع ثلاثة بيوت متنقلة أمام المبنى الذي سيطروا عليه بدؤوا بالتوافد عليه، وتأدية طقوس تلمودية فيه، ومنعوا المواطنين من إيقاف سياراتهم وأغلقوا الأرض.

 

وأضاف أن المتطرفين اليهود يمارسون عادات غير أخلاقية ويجولون ويصلون ولا أحد يقف أمامهم أو يصدهم.

 

وكانت سلطات الاحتلال منعت المواطن عثمان من الاقتراب من البيوت المتنقلة للمستوطنين ووقّعته على تعهد بدفع 15 ألف شاقل في حال اقترب منها رغم انه قد تعرض للتهديد من المستوطنين. وحذّر عثمان من توسع هذه البؤرة الاستيطانية، مطالبا الجهات المختصة بالتحرك قبل فوات الأوان.

 

من جهته، أشار محمد عليان مختار بيت صفافا إلى تصاعد مضايقات المستوطنين تجاه السكان بهدف إثبات وجودهم .

 

وأضاف" إن ما يضايقنا هو تعرض أحد المواطنين في البلدة للتهديد من قبل المستوطنين بإطلاق الرصاص عليه في حال التعرض إليهم فهذه ظاهرة جديدة عندنا لم نسمع بها في بيت صفافا". وقال: "لقد فوجئنا بأن أحدا في سلطات الاحتلال لا يحرك ساكنا تجاه ممارسات المستوطنين رغم أن بعض السكان توجهوا للشرطة وأبلغوها بخطورة الأوضاع ".

 

ولفت إلى أن اجتماعا سيعقد الأسبوع القادم للتداول في أوضاع البلدة والمطالبة بخروج المستوطنين .


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »