مواجهات وإغلاق حاجز مخيم شعفاط ودهم مسجد ضاحية البريد في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 تشرين الأول 2010 - 11:05 م    عدد الزيارات 3151    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري الموجود قرب مدخل مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة إثر مواجهات عنيفة بين شبان المنطقة وجنود الاحتلال.

 

وأغلق شبان المنطقة الشارع الرئيسي بالحجارة والإطارات المطاطية المشتعلة وأمطروا الجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما تقوم قوات الاحتلال بإطلاق القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص الحي والمعدني المُغلف بالمطاط على الشبان والفتيان.

 

ووصلت إلى المنطقة تعزيزات إضافية من جنود وآليات الاحتلال، وما زالت قوات الاحتلال تغلق الحاجز أمام المواطنين ومركباتهم في كلا الاتجاهين وتمنع دخول الصحفيين إلى المنطقة.

 

من جهة ثانية، أفاد شهود عيان بأن قوة مُعزّزة من جنود الاحتلال اقتحمت ضاحية البريد شمال مدينة القدس المحتلة وحاصرت مسجدها الكبير "مسجد أنس بن مالك" خلال صلاة العشاء، وتم محاصرة المُصلين داخل المسجد والطلب من مسؤول إدارة المسجد إغلاق كافة بواباته باستثناء الباب الرئيسي، ثم سمحت بخروج المُصلين لكن بعد التدقيق ببطاقاتهم الشخصية.

 

وأوضح شهود العيان بأن عناصر من مخابرات الاحتلال كانت ترافق الجنود سلّمت عدداً من المُصلين الشبان أوامر استدعاء للتحقيق.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »