أبو شعر يحذر من تداعيات هدم الاحتلال لأسوار القدس القديمة

تاريخ الإضافة الخميس 7 تشرين الأول 2010 - 9:18 ص    عدد الزيارات 2860    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذَّر الدكتور طالب أبو شعر، وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس في الحكومة الفلسطينية بغزة، من وقوع حرب عقائدية طاحنة بين المسلمين واليهود تبدأ من خطورة المخططات والحفريات وإنشاء الوحدات الاستيطانية وانتهاءً بالانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها المقدسيون دومًا.

 

ولفت أبو شعر في بيانٍ له إلى إعداد وتحضير بلدية الاحتلال للمخطط الواسع القاضي بتجديد أماكن عديدة في البلدة القديمة في القدس، وعلى رأس هذه التجديدات فتح باب جديد في سور المدينة للمرة الأولى منذ العهد العثماني وتحديدًا منذ 112 عامًا.

واعتبر رئيس لجنة القدس أن سياسة المخططات المتراكمة في هذه الآونة تأتي في إطار تحقيق حلم الاحتلال الرامي إلى تهويد المدينة المقدسة بأسرها وتحويلها إلى بؤر يهودية واستيطانية تحل محل المنازل والمعالم والآثار المقدسية.

 

ونوَّه الدكتور أبو شعر بأن المخطط الغاشم يهدف إلى تجديد الحي اليهودي من أجل تسهيل وصول اليهود إلى منطقة حائط البراق، مؤكدًا أن الاحتلال صادق بالأمس على المخطط الهيكلي لساحة البراق ليكون المخططان مكملين لبعضهما البعض من أجل الاستيلاء على الأراضي المقدسية المحيطة بالمسجد الأقصى.

 

ولفت وزير الأوقاف إلى حجم التعديات والتجاوزات التي يمارسها الاحتلال من خلال تنفيذه ومصادقته على هذه المخططات الماكرة التي تسير في خطى متسارعة تسابق الزمان وتصارع المكان دون تحريك ساكن من قبل العالم أجمع.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »