بعد إلقاء أثاث العائلة في الشارع

مواجهات عنيفة بمحيط مبنى عائلة "قرّش" في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الأحد 10 تشرين الأول 2010 - 1:17 م    عدد الزيارات 2984    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تدور، في هذه الأثناء، مواجهات عنيفة بين المواطنين، وخاصة من عائلة قرّش والجماعات اليهودية المتطرفة وعناصر من شرطة الاحتلال بمحيط مبنى عائلة قرّش بحارة السعدية في البلدة القديمة من القدس المحتلة.

 

واندلعت بأن المواجهات حينما أقدمت عناصر من الجماعات اليهودية المتطرفة، والمتمركزة داخل مبنى آل قرّش في حارة السعدية والتي احتلته قبل نحو شهرين بمساندة قوات الاحتلال وسيطرت على معظم أجزائه، بإخراج ما تبقى من أثاث للعائلة المقدسية خارج المبنى؛ الأمر الذي استفز عائلة قرّش خاصة أن هذه الاعتداءات تمت بوجود عناصر من شرطة وحرس حدود الاحتلال.

 

وانضم إلى العائلة عدد من المواطنين من سكان المنطقة، فيما شرعت عناصر من شرطة الاحتلال بإغلاق محيط المبنى ومنع تدفق المقدسيين.

 

وتحاول الآن عائلة قرش منع استمرار المتطرفين بإخراج ما تبقى من أثاث، في حين أكد مازن قرّش، وهو الابن الأكبر للعائلة، لـ"موقع مدينة القدس" بأن ما حصل اليوم يعتبر خطوة متقدمة وحاسمة في وضع اليد نهائيا وبشكل كامل وتام على العقار دون انتظار ما ستقضي به محاكم الاحتلال التي تنظر بقضية العقار.

 

يُذكر أن العقار الذي تشغله عائلة قرّش منذ عشرات السنوات كبير ويتكون من ثلاث طبقات ومن نحو 17 غرفة وكان يستخدم قبل العام 1967م مدرسة، وكانت الجماعات اليهودية المتطرفة اقتحمته قبل أكثر من شهرين وحاولت السيطرة عليه بالكامل إلا أن مواجهات عنيفة اندلعت حينها في محيط المبنى وبحارة السعدية وتدخلت حينها شرطة وحرس حدود الاحتلال وأبقت المتطرفين في المبنى يسيطرون على معظم أجزائه فيما قضت إحدى محاكم الاحتلال بعدم إخراج ما تبقى من أثاث للعائلة لحين البت بالموضوع.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »