الاحتلال يصادق على إقامة مبنى في باحة البراق مساحته ٥٢٠٠ متر مربع

تاريخ الإضافة الأحد 10 تشرين الأول 2010 - 11:41 ص    عدد الزيارات 2956    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت أسبوعية" يروشاليم" العبرية إن مبنى من الأسمنت المُسلّح بمساحة ٥٢٠٠ متر مربع سيضاف قريبا إلى باحة البراق، غرب المسجد الأقصى المبارك.

 

وكانت "اللجنة المحلية للتنظيم والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس أوصت الأسبوع الماضي" اللجنة اللوائية" بالمصادقة على هذا المشروع.

 

وباركت اللجنة المخطط الشامل للمنطقة الذي قدم هو أيضا للجنة الأسبوع الماضي والذي يتضمن إقامة مبنى آخر للباحة ويتضمن حفريات تحت الساحة الحالية وذلك بهدف إيجاد مناظر سياحية. حسب الصحيفة

 

وأضافت الأسبوعية العبرية: "ما الذي يقف بالضبط وراء مفهوم "المباركة"؟ وقالت: "يبدو أن المقصود هو أن "اللجنة المحلية" تنظر بصورة ايجابية للمخطط.

 

من جانبها، قالت أسبوعية "كول هعير" العبرية في استعراضها لتفاصيل المخطط الواسع في باحة البراق "أن المخطط يتضمن إقامة مصعد من الباحة إلى" الحي اليهودي "وبناء مراحيض عامة أخرى والقيام بأعمال بنية تحتية تحت الأرض وتعبيد مسارات مشاة أو نصب شبكة إنارة وإضافة لذلك تمت المصادقة على إقامة بناء جديد يستبدل المباني المكتبية ومباني الشرطة القائمة، وإقامة مكتبة ومركز تعليمي وغرف دراسية وقاعات محاضرات، ومركز اتصالات ونزاعات لعرض آثار


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »