خطة لتعزيز حراسة اليهود المتطرفين في محيط حي الطور

تاريخ الإضافة الخميس 14 تشرين الأول 2010 - 11:39 ص    عدد الزيارات 2637    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشفت الإذاعة العبرية عن مخطط لوزارتي الاحتلال الأمن الداخلي والإسكان، بعد أن رصدا ملايين الشواقل لتكثيف التواجد الأمني لقوات شرطة الاحتلال في محيط منطقة حي الطور "جبل الزيتون" بمدينة القدس المحتلّة لتأمين الحراسة للمستوطنين ، بدعوى "وقوع العديد من حوادث الشغب في المنطقة".

 

وأشارت الإذاعة إلى أنه بموجب خطة وضعتها الوزارتان فإن عشرات الكاميرات وأجهزة الاستشعار ستنصب على الجبل، كما سيتم تعزيز نشاط حرس الحدود عليه خاصة في ساعات الليل وتسيير دورتين لوزارة الإسكان.

 

وتنص خطة الاحتلال كذلك على أن تسهم شرطة الاحتلال في ترميم قبور المستوطنين في جبل الزيتون.

 

وتوقعت الإذاعة العبرية أن يقر وزير الأمن الداخلي للاحتلال "يتسحاق اهارونوفيتش" هذه الخطة بعد أيام عدة ليتم تطبيقها في غضون الشهور الأربعة القادمة.

 

وقالت إن جبل الزيتون شهد في الأشهر الأخيرة العديد من حوادث إلقاء الحجارة والتعرض للمتطرفين اليهود في المكان.
يذكر أنه في منطقة جبل الزيتون هناك بؤرتين استيطانيتين إحداها تدعى "بيت اوروت"، وهي مطلة على البلدة القديمة ويعيش فيها حوالي 150 يهودياً متطرفاً، وقد جرى مؤخرا توسيعها وإضافة العديد من الكرفانات إليها وتجري أعمال بنية تحتية فيها.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »