لخدمة أسطورة وخُرافة الهيكل المزعوم:

مُخططٌ لهدم 110 منازل وإزالة حي البستان بسلوان

تاريخ الإضافة الخميس 14 تشرين الأول 2010 - 11:51 ص    عدد الزيارات 2603    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر مركز معلومات وادي حلوة ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، ولجان الأحياء في البلدة ما ورد في تقرير مُراقب دولة الاحتلال، ودعوته لهدم وإزالة حي البستان ببلدة سلوان بالكامل تمهيداً لإقامة حديقة تلمودية "حديقة الملك" لخدمة أسطورة وخُرافة الهيكل المزعوم.

 

وكان تقرير الاحتلال الرسمي دعا إلى هدم العشرات من منازل المواطنين الفلسطينيين في بلدة سلوان، بدعوى البناء بدون ترخيص "وخلافاً للخارطة الهيكلية".

 

وذكر التقرير، الذي نشر أمس الأربعاء، أنه "استناداً إلى تصوير جوي ومعطيات وفرتها بلدية الاحتلال في القدس "تبين أنه على مدى واحد وثلاثين عاماً، وحتى العام الفائت (2009)، شيّد السكان الفلسطينيون القاطنون في أراضي مشروع "بستان الملك" في سلوان شرقي القدس مائة وعشرة مبان خلافاً للخارطة الهيكلية التي أُقرت في أواسط السبعينيات من القرن الماضي".

 

وأوصى المراقب العام بلدية الاحتلال في القدس بأن تدرس "فكرة اللجوء إلى المحكمة، كي تنفذ الأخيرة أوامر هدم هذه المنازل”، إلى جانب العشرات من المنازل التي تعمل بلدية الاحتلال على هدمها حالياً.

 

من جهتها، أكدت لجنة الدفاع عن سلوان بأن هذا التقرير ينطوي على مخاطر تستدعي من المواطنين الانتباه والحذر، داعية المجتمع الدولي، بمؤسساته، إلى التدخل العاجل لوقف سياسات الاحتلال في البلدة ومخططاته التي تستهدف إزالة حيٍ بالكامل وتشريد أكثر من ألفٍ وخمسمائة مواطن من القدس المحتلة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »