من شأنها تدمير 22 منزلاً بسلوان

قادة الاحتلال يتحدثون عن حديقة أثرية تلمودية في القدس

تاريخ الإضافة السبت 16 تشرين الأول 2010 - 9:50 ص    عدد الزيارات 3085    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طلب رئيس بلدية الاحتلال في القدس "نير برْقات" من رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" الموافقة على خطة مثيرة للجدل تتعلق بمشروع أثري في القطاع الشرقي من المدينة المقدسة، حيث تقطن غالبية فلسطينية حسب ما جاء في بيان البلدية.

 

وكانت موافقة أولى أعطتها البلدية في حزيران (يونيو) للمشروع الذي سيؤدي تطبيقه إلى تدمير نحو عشرين منزلاً فلسطينياً, واجهت تنديدا من قبل الفلسطينيين مما أثار حركة احتجاجات دولية.

 

وقد وافقت لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال على خطة بناء حديقة أثرية يهودية جديدة، وهو ما يتطلب هدم 22 منزلاً فلسطينياً في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

وفي رسالة إلى "نتنياهو" نشرتها بلدية الاحتلال طلب "برقات" منه الموافقة على هذه الخطة، واقترح إطلاق ثلاثة مشاريع تنمية مدنية في أربعة أحياء فلسطينية أخرى في شرقي القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »