القدس: الاحتلال يهدم منزلاً في العيسوية فجراً وسط مواجهات واعتقالات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 كانون الثاني 2015 - 8:51 ص    عدد الزيارات 4854    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، فجر اليوم الثلاثاء، منزلاً سكنياً قيد الانشاء في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، ترافقها قوة معززة من جنود الاحتلال، بحجة البناء دون ترخيص.

ويعود المنزل للمواطن أسامة ربحي داري، في ما يتهدد خطر الهدم منزلاً ثانياً يعود لعائلة المزرعاوي، في البلدة.
وقال مراسلنا، ان مواجهات عنيفة تدور منذ ساعات صباح اليوم في البلدة ضد قوات الاحتلال التي فرضت حصارا وطوقا عسكريا على البلدة، حالت دون تمكن مئات الطلبة من التوجه الى مدارسهم.

وأفادت لجنة المتابعة في البلدة بأن عناصر من وحدة المستعربين بقوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد زمرد، كما اعتقلت طفلين لم تعرف هويتهما بعد، ونقلتهم عبر سيارات عسكرية الى مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة المقدسة.
تأتي عمليات الهدم المتتالية في البلدة انتقاماً من الأهالي وللضغط عليهم لوقف انتفاضة أبنائهم ضد قوات الاحتلال، حيث تشهد البلدة مواجهات متواصلة منذ عدة شهور ضد الاحتلال اعتقلت خلالها قوات الاحتلال عشرات الشبان والفتيان والأطفال.
 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »