وسط تواجد عسكري كبير:

مشاركة جماهيرة واسعة بصلاة الجمعة في الأقصى ودعوات لإنهاء الانقسام

تاريخ الإضافة الجمعة 22 تشرين الأول 2010 - 7:56 م    عدد الزيارات 2370    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شهد المسجد الأقصى المبارك اليوم صلاة جمعة حاشدة شارك فيها آلاف المواطنين من القدس المحتلة وضواحيها وأحيائها وبلداتها والداخل الفلسطيني، الذين انتشروا على مدار ساعات النهار، قبل وبعد صلاة الجمعة، في باحات وساحات ولواوين وأروقة ومُصليات المسجد الأقصى.

 

وبدأ المواطنون توافدهم منذ ساعات الصباح وسط تواجد كبير لقوات شرطة وحرس حدود الاحتلال في كل مكان في القدس القديمة، وخارج أسوار البلدة.

 

وكان لافتاً تواجد أعداد غير قليلة من عناصر شرطة الاحتلال وبكامل معداتها وأسلحتها داخل المسجد الأقصى وفي باحاته، بالإضافة إلى المتاريس الشُرطية المتمركزة على بوابات الأقصى والتي احتجزت عناصرها عشرات بطاقات الهوية من الشبان إلى حين انتهاء الصلاة، فضلاً عن التواجد الكبير لعناصر شرطة ومخابرات الاحتلال على بوابة المغاربة المُغلقة من داخل المسجد الأقصى.

 

وانتشرت العديد من الدوريات العسكرية والشرطية، وخاصة الراجلة منها، داخل شوارع وأحياء وأزقة البلدة القديمة والمؤدية إلى المسجد الأقصى، بالإضافة إلى التواجد على بوابات البلدة القديمة وتسيير الدوريات المحمولة والخيالة في الشوارع الرئيسية المُحاذية والمُلاصقة والمُتاخمة لأسوار البلدة القديمة.

 

من جانبه، دعا الشيخ محمد سليم محمد علي، في خطبة صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك، إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني بشكل فوري، والانتباه إلى ما تتعرض له مدينة القدس ومسجدها المبارك من محاولات ومخططات استهداف مدروسة ومُبرمجة.

 

وبيّن فضيلته بعض الأحكام الشرعية، واستعرض العديد من الفضائل حاثاً الابتعاد عن الرذائل، والتمسك بما أمر الله به والعمل به.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »