من داخل خيمة اعتصام النواب المقدسيين

خطيب الجمعة: الإسلام دين عالمي والغرب يضطهد المسلمين

تاريخ الإضافة السبت 23 تشرين الأول 2010 - 11:45 ص    عدد الزيارات 4330    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وسط حضور شعبي كبير، أقيمت صلاة الجمعة السابعة عشر على التوالي أمام مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر وسط القدس المحتلة، وذلك تضامناً مع النائبين المقدسيين: محمد طوطح وأحمد عطون ووزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة والذين مضى على اعتصامهم قرابة الأربعة أشهر.

 

وأكد الشيخ رياض محمود، خلال خطبة الجمعة، على عالمية الدين الإسلامي وسماحته ودوره البارز في نهضة الأمم والرقي بالحضارات، حيث أن للمسلمين الفضل في نشر الثقافة والعلم والأخلاق بين الأمم. وأشار إلى أخلاقيات الجيش الإسلامي التي لم يشبهه في ذلك أي جيش على مدى التاريخ البشري.

 

وأشار خطيب الجمعة إلى أن المسلمين فتحوا العديد من البلاد عبر أخلاقهم وتعاملهم مع الآخرين، كما أن علماء المسلمين أناروا بعلمهم ظلمات الجهل التي كانت تسيطر على الغرب.

 

وبيّن خطيب الجمعة أن الغرب في أيامنا هذه يتنكر لدور المسلمين في نهضته والرقي به، وذلك عبر اضطهاد المسلمين في بلاد الغرب وسن تشريعات وقوانين ضدهم والعمل على استئصالهم ووصفهم بالإرهاب.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »