المُبعدون عن المسجد الأقصى يؤدون صلاة الجمعة قرب بوابة الأسباط

تاريخ الإضافة السبت 23 تشرين الأول 2010 - 3:58 م    عدد الزيارات 2949    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدى عددٌ من الشبان المُبعدين عن المسجد الأقصى المبارك صلاة الجمعة بالقرب من بوابة الأسباط من خارج المسجد الأقصى وبالقرب من بوابته ومن جنود وشرطة الاحتلال المتمركزة على مدخل البوابة.

 

وارتدى المبعدون قمصانا مُوحّدة كُتب على كلٍ منها "أنا مُبعد عن المسجد الأقصى"، فيما قامت عناصر من جنود الاحتلال بإبعادهم عن بوابة المسجد من جهة بوابة الأسباط.

 

يُذكر أن عدداً من المُبعدين عم من العاملين في المسجد الأقصى المبارك، وتم إبعادهم بسبب تدخلهم لمنع عناصر من اليهود المتطرفين من أداء طقوس وشعائر تلمودية في باحات المسجد الأقصى.

 

ودعا المُبعدون، في حديثهم لـ"موقع مدينة القدس" منظمات ومؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية إلى التدخل لصالح قضيتهم العادلة والضغط على سلطات الاحتلال لإلغاء قرار منعهم من دخول الأقصى المبارك، ولفتوا إلى أن إبعادهم عن المسجد الأقصى يتعارض وابسط قوانين مواثيق حقوق الإنسان التي كفلت له حف الحركة والعبادة والوصول إلى أماكن العبادة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »