الشروع بحملة هدمٍ واسعة لجدرانٍ استنادية ومُعرّشاتٍ في أراضي العيسوية

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 تشرين الأول 2010 - 9:56 ص    عدد الزيارات 2782    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شرعت آلياتٍ وجرافاتٍ وبلدوزراتٍ ضخمة، تابعة لسلطات الاحتلال منذ صباح اليوم، بحملة واسعة النطاق لهدم جدرانٍ استنادية ومُعرّشاتٍ تعود للمواطنين الفلسطينيين ببلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة.

 

وقال رائد أبو ريالة العيساوي أحد أصحاب هذه الأراضي لـ"موقع مدينة القدس" بأن آليات الاحتلال بدأت عمليات الهدم في ارضٍ تعود للشيخ رياض العيساوي، وانتقلت إلى الأراضي المجاورة، لافتاً إلى أن مساحة هذه الأراضي شاسعة جداً، وكانت سلطات الاحتلال ضربت سياجاً حولها ووضعت بوابة تسمح فقط للمواطن الذي تم تسجيل اسمه في دفترٍ خاص لدى جنود الاحتلال بدخولها؛ الأمر الذي مكّن الأهالي من بناء جُدرٍ استنادية للحفاظ على الأراضي فضلاً عن شروع الأهالي باستصلاحها وبناء المُعرّشات الخاصة بالمزروعات للحفاظ على هذه الأراضي من وضع يد الاحتلال عليها.

 

ولفت العيساوي إلى أن سلطات الاحتلال كانت استولت على مساحات كبيرة من هذه الأراضي وعلى معظم أراضي بلدة العيسوية، مشيراً إلى بناء الاحتلال مُجمعاً لجنود حرس الحدود بجيش الاحتلال ومعتقلاً، فضلاً عن بناء مشفى العيسوية ومبانٍ الجامعة العبرية وسكن طلبتها وآلاف الوحدات الاستيطانية وفنادق.

 

وأوضح أن جنود الاحتلال يقومون الآن بفرض طوقٍ عسكري مُحكم على المنطقة المُستهدفة فيما بدأ الأهالي بالتحرك بعدما فاجأتهم أنباء الهدم في المنطقة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »