تصاعد وتيرة الاحتجاجات ضد إزالة قوائم حجاج أسرى القدس والداخل

تاريخ الإضافة الأحد 7 تشرين الثاني 2010 - 9:56 ص    عدد الزيارات 2701    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تصاعدت حدة الاحتجاجات على استثناء أو شطب أسماء الحجاج من الأسرى المحررين وأهالي الأسرى من القدس والداخل الفلسطيني وسط مطالبات بتدخل العاهل السعودي لتصويب الوضع.

 

وجاء في المؤتمر الذي عقدته لجنة متابعة قضايا الأسرى أمس السبت بحضور ممثلين عن لجنة وأهالي أسرى القدس أنّ المكرمة الملكية شملت 300 مقعد لقطاع غزة و700 توزعت على الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني وساحة الأردن، وقد تم اقتطاع 200 منها واستبدالها بـ 200 أخرى، علما أن 38 منها لفلسطينيي الداخل.

 


من جانبه قال منير زغير "أبو أشرف" من لجنة أهالي القدس: "نأمل أن تصل رسالتنا من خلال هذا المؤتمر إلى المعنيين في السعودية وإلى خادم الحرمين الشريفين والحكومة السعودية كي تعمل على تسهيل إعطاء تأشيرات لهؤلاء الحجاج الذي اعتدي على حقهم من قبل الوزير الهباش"، مشيرا إلى أنّ "هذا الاعتداء يشكل عملية سياسية خطيرة تنص على تقسيم أهلنا وتقسيم القدس والداخل عن أسرى فلسطين في الضفة الغربية".

 

وأضاف "كلنا مع أسرانا وأهلنا في الضفة وفي السجون نرفض هذا التقسيم رفضا باتا لأي جهة كانت ونعتبر أنّ أسرانا كلهم جسد واحد وكلهم أبناؤنا وكلهم يد واحدة وعلينا أن نكون أيضا كالجسد الواحد، وعلينا أن نزيل جميع أسباب الخلاف التي تعترض طريق المصالحة والوحدة لأننا بحاجة لها وهي التي تعطي المعنويات والدفعة القوية لأبنائنا في السجون وهم ينتظرون منا أن نكون أهلا متعايشين بيننا الألفة والمحبة، ولا ينتظرون منا أن يأتي وزير ويسرق منحة ويسرق بسمة من أم أسير أمضى 20 وأكثر وما زال خلف القضبان في السجن".

 

وقال "لا نسمح لأي إنسان بأن يسرق هذه البسمة وسيدفع الثمن كلّ من يحاول أن يسرق ويتلاعب في هذا الأمر"، وأضاف "نحن لا نهدد ولكن هذا حق طبيعي لأم الأسير ووالد الأسير ووالد الإنسان المناضل والذي باع نفسه لصاحب التجارة الرابحة ومن حقه البسيط علينا أن نرفع من معنوياته دائما بأمور جميلة كهذه المنحة الطيبة وأن نضيف عليها حلاوة ولا نسرقها ونسرق البسمة ونعتدي على حقه وهو خلف القضبان".

 

وألقت أم محمد برغال، أم الأسير مخلص برغال، كلمة قالت فيها "بعد الانتهاء من جميع الإجراءات وبعد أن أخبرونا أن السفر سيكون الأحد، كانت الخميس الأخير المفاجأة الأليمة والقاسية بأن سفرنا قد ألغي لكي يوضع مكاننا أشخاص آخرون"، مشيرة إلى أنّ ذلك جاء على يد وزير وموافقة رئيس استغلوا مركزهم واستكثروا 200 منحة لأهل القدس والداخل وأعطوهم لأناس على مزاجهم بعد تحمل أعباء الإرشادات التي طلبوها منا منذ 3 أشهر".

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »