المطران حنا يهنئ بعيد الأضحى ويؤكد على أهمية الوحدة لاستعادة القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2010 - 12:36 م    عدد الزيارات 2830    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وجه المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس رسالة تهنئة ومعايدة للمسلمين، متمنيا أن تحل الأعياد القادمة وقد زال الاحتلال عن القدس والأراضي الفلسطينية وتحققت أمنيات الشعب الفلسطيني في العودة والحرية والاستقلال.

 

وجاء في رسالة المعايدة: "الاحتلال هنا جاثم على صدورنا وسياسته الاحتلالية في القدس تسير بخطى حثيثة ونحن منهمكون بخلافاتنا والاحتلال يستغل هذه الخلافات لتحقيق مآربه ومصالحه".

 

ودعا إلى محاربة مثيري الفتن ليس في فلسطين وحسب بل في كل مكان، وأكد على أهمية تحقيق الوحدة الفلسطينية ونزع الخلافات بين أبناء الشعب الواحد، وقال: "عيب علينا أن نكون في وضع انقسام والقدس تضيع منا يوما بعد يوم".

 

وشدد على أن القدس لن تعود إلى أصحابها وهم في حالة انقسام وتشرذم، مؤكدا أن القدس ستعود بوحدة الفلسطينيين والعرب وبغير هذا ستبقى أسيرة سجانيها العنصريين. وقال: "توحدوا من أجل القدس ومن أجل العودة ومن أجل إزالة الحصار عن غزة الجريحة".

 

وأكد المطران حنا على "أن الاحتلال زائل لا محالة ولا يمكن للشر أن يبقى وأن يدوم، فكل شر في هذه الدنيا له بداية وله نهاية".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »