أمضى في سجون الاحتلال 30 عاما:

الحملة الدولية تطالب بالإفراج عن النائب المقدسي الأسير أبو طير

تاريخ الإضافة الإثنين 22 تشرين الثاني 2010 - 10:31 ص    عدد الزيارات 4107    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالبت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المعتقلين بالإفراج الفوري عن النائب المقدسي محمد أبو طير، والذي أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 30 عاماً، كما دعت لوقف قرار الإبعاد الجائر بـحق النواب المقدسيين.

 

وأكدت الحملة في بيان صدر عنها على "فشل سياسة الاحتلال في تغييب النواب، الذين أثبتوا تمسكهم بخيار الثبات على المواقف، والتمسك بحقوق الشعب الفلسطيني الذي اختارهم ممثلين له".

 

وأكدت "الحملة الدولية" بطلان المحاكمات التي يصدرها الاحتلال بحق النواب المختطفين، مشيرة إلى أن الاحتلال ما يزال ينتهك القانون الدولي باختطاف النواب ومحاكمتهم دون تهمة، وكذلك السعي لإبعادهم كما حصل مع النواب المقدسيين.

 

يذكر أن الاحتلال أصدر قرار إبعاد النواب المقدسيين بعد مساومتهم على قسم الولاء للاحتلال أو الإبعاد عن أهلهم ومدينتهم المقدسة، وأمهلهم ثلاثين يوماً لذلك، حيث أقدم بعدها في تاريخ 30-6-2010 على اختطاف النائب محمد أبو طير، في حين يـعتصم كلا من النائبين أحمد عطون، ومحمد طوطح، والوزير السابق خالد أبو عرفة في مقر الصليب الأحمر في القدس منذ ما يقارب خمسة أشهر، رافضين قرار إبعادهم غير القانوني.

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »