بانتظار قرار محكمة الاحتلال العليا:

الاحتلال يؤجل محاكمة النائب المقدسي الأسير أبو طير

تاريخ الإضافة الإثنين 22 تشرين الثاني 2010 - 8:53 م    عدد الزيارات 4012    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أجلت محكمة الاحتلال "الصلح" غربي القدس المحتلة البت بقضية اعتقال النائب المقدسي الشيخ محمد أبو طير إلى حين رد محكمة الاحتلال العليا على الاستئناف الذي قدمه طاقم الدفاع عن النائب أبو طير.

 

وقال المحامي أسامة السعدي، الذي يترافع عن النائب الأسير، أن جلسة اليوم خُصصت لتلاوة لائحة الاتهام ضد موكله والتي انحصرت في توجيه تهمة واحدة وهي "التواجد غير القانوني في القدس"، وذلك بعدما صدر أمر عسكري بإبعاده عن مكان سكنه في القدس وإبعاده عنها.

 

وأوضح السعدي بأن المحكمة أجلت البت بقضية موكله إلى حين استلام رد محكمة الاحتلال العليا على الاستئناف الذي قدمه مُطالبا فيه بالإفراج عن النائب الأسير أبو طير ومؤكدا أن قرار إبعاده وسحب أوراقه الثبوتية واعتقاله لا يستند إلى أي مسوغ قانوني وهي قرارات باطلة.

 

يُذكر أن قرار الإبعاد عن القدس كان صدر من قبل سلطات الاحتلال قبل عدة اشهر بحق ثلاثة نواب هم: محمد أبو طير ومحمد طوطح واحمد عطون ووزير القدس الأسبق خالد أبو عرفة بالإضافة إلى سحب أوراقهم الرسمية وبطاقاتهم الشخصية، وذلك بحجة انتمائهم لحركة حماس، وشرعت بتنفيذ ذلك باعتقال النائب الشيخ أبو طير منذ نحو ستة اشهر فيما لجأ كل من طوطح وأبو عرفة وعطون إلى مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وشرعوا بالاعتصام بخيمة أقامتها اللجنة الوطنية لمقاومة الإبعاد منذ خمسة شهور.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »