مشاركة مقدسية في الملتقـى العربي الدولـي للأسـرى بالجزائر

تاريخ الإضافة السبت 4 كانون الأول 2010 - 9:46 ص    عدد الزيارات 2869    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تشارك فعاليات مقدسية وشخصيات اعتبارية دينية ووطنية وإعلامية فلسطينية تعنى بقضايا الأسرى والمبعدين الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة بأعمال الملتقى العربي الدولي للأسرى في سجون الاحتلال الذي سيعقد في العاصمة الجزائرية في الخامس والسادس من الشهر الجاري وبرعاية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وبحضور ومشاركة نحو 1200 شخصية عربية وأجنبية يمثلون حوالي 50 دولة من مختلف قارات العالم من الشخصيات العالمية والعربية والإسلامية، ومن الأراضي الفلسطينية.

 

من جهة ثانية، غادر رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى العربي الدولي للأسرى في سجون الاحتلال عبد العزيز السيد، والآنسة رحاب مكحل مدير عام الملتقى، وعبد الله منيني مدير المعارض في الملتقى إلى الجزائر للإشراف على الملتقى.

 

ويستمر الملتقى يومين يناقش خلالها مجموعة من الأوراق العلمية القانونية والاجتماعية والإعلامية والنضالية بالإضافة إلى شهادات ورسائل من المعتقلين والأسرى المحررين وعائلاتهم ، كما سيناقش عددا من تجارب أسرى الثورات العالمية وفي مقدمها الثورة الجزائرية وثورة جنوب إفريقيا والثورة الايرلندية، ويعرض عددا من عمليات تبادل الأسرى الناجحة من بينها عملية الجليل التي نفذتها الجبهة الشعبية القيادة العامة في عام 1985 ، وعملية الرضوان التي نفذتها المقاومة الإسلامية اللبنانية عام 2008 للاستفادة من دروسها ومساراتها واستخلاص العبر منها .

 

وأكد السيد أن الملتقى سيتناول جميع جوانب قضايا الأسرى وصولا إلى إصدار إعلان الجزائر متجنبا التطرق إلى أية مسائل أو قضايا خلافية فلسطينية أو عربية، كون قضية الأسرى قضية جامعة ومجسدة للوحدة الوطنية المنشودة.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »