تقرير: الاحتلال يعذب أطفال سلوان في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 كانون الأول 2010 - 9:27 ص    عدد الزيارات 3280    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد تقرير صادر عن مؤسسة "بتسيلم" لحقوق الإنسان تعرض أطفال فلسطينيين من سكان بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك إلى "تعذيب جسدي قاس للغاية"، على يد محققي الاحتلال.

 

وبحسب التقرير الذي نُشره الموقع الالكتروني للقناة السابعة للاحتلال، فإن قوات الاحتلال تعتقل الأطفال الذين يشتبه بارتكابهم لمخالفات في ظروف مخالفة للقوانين الصهيونية نفسها، وتخضعهم للتحقيق على يد مستعربين وقوات من حرس الحدود.

 

ويشير التقرير إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الأطفال القاصرين من سكان بلدة سلوان مؤخرًا، بشبهة ارتكاب مخالفات منها إلقاء الحجارة باتجاه اليهود وقوات أمن الاحتلال.

 

وأكدت المؤسسة الحقوقية أن الاحتلال عمل على اعتقال نحو 81 طفلاً مقدسيًا قاصرًا منذ مطلع العام الحالي، والذين اشتبه فيهم بإلقاء الحجارة.

 

ويظهر التحقيق أن قوات الاحتلال تخرق القانون الذي ينص على معاملة مُختلفة مع الأطفال القاصرين، حيث يتم اعتقالهم من قبل عناصر من قوات حرس حدود الاحتلال ملثمة ومستعربة، وأنه يتم التحقيق معهم دون وجود أهاليهم.

 

وأكد عدد من الأطفال للمؤسسة أن قوات الاحتلال عاملتهم بعنف خلال التحقيق، وحتى بلغت الدرجة إلى العنف الجسدي الشديد، ومنهم أطفال لم تتجاوز أعمارهم 12 سنة


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »