هيئة علماء القدس تطالب بعقد قمة عربية إسلامية لحماية الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 كانون الأول 2010 - 10:38 ص    عدد الزيارات 2934    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالبت هيئة علماء ودعاة القدس الدول العربية والإسلامية عقد اجتماع على مستوى القمة لمواجهة التهديد الواضح من قبل سلطات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك، وأن تضع الخطط العملية السريعة لحمايته وما حوله.

 

وجاء في بيان للهيئة، وصلت "موقع مدينة القدس" نسخة منه "أن إعلان سلطات الاحتلال الملغوم حول انهيار المصلى المرواني الذي يعد جزءاً من المسجد الأقصى المبارك، هو إنذار حقيقي بحجم الخطر الذي يتهدد هذا المكان الإسلامي المقدس، وما حوله من عمائر فيها مبنى قبة الصخرة، ومبنى المسجد الجنوبي، ومدارس، وعيادات، وزوايا، ومساطب، وأسبلة، وأروقة، ومساكن. إن هذا الإنذار الواضح يؤشر على نوايا خبيثة تبيتها سلطات الاحتلال ضد المسجد الأقصى المبارك، الذي تنفرد مساحته على مئة وأربعة وأربعين دونماً، حيث بات هذا المكان الإسلامي الصرف تحت التهديد بالتدمير من الأسفل، أو التفجير من الأعلى، بفعل هزة اصطناعية أو ضربة جوية، كما كان مخططاً لها في يوم من الأيام الخوالي، والتي كشفت عنه الوثائق؛ وثائقهم التي أعلنوها، كنوع من بالونات الاختبار، لمدى ردود الفعل الفلسطينية والعربية والإسلامية والعالمية على هذا النية التي لم تعد خافية حيث جرى الإعلان عنها".

 

وأوضح البيان "أن المطلوب من المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة اليونسكو العالمية التي اعتبرت القدس القديمة مدينة تراثية عالمية أن تتحرك لمعرفة ما يجري بعيداً عن الظنون والوساوس، وهذه وظيفتها، ومطلوب منها تشكيل لجنة من المهندسين وعلماء الآثار المستقلين، تقوم بمعاينة المكان لمعرفة ما يجري فيه".

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »