المصورون الصحفيون يجتمعون في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 7 كانون الثاني 2011 - 10:44 ص    عدد الزيارات 3091    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عقدت لجنة المصور الصحفي الفلسطيني اجتماعاً لأعضائها في مدينة القدس المحتلة للتباحث في العديد من الأمور التي تخص عملهم.

 

ورحب رئيس اللجنة، المصور الصحفي عوض عوض، بالمصورين الجدد والقدامى المقدسيين، وقدم شرحاً مفصلاً عن اللجنة ودورها في رفع مستوى المصور الصحفي الفلسطيني، وتطرق عوض إلى العلاقة التي تربط نقابة الصحفيين بلجنة المصور الصحفي، باعتبارها جزءاً هاما منها.

 

ودعا عوض، إلى تعبئة نموذج العضوية أو تصويبها في النقابة، لكي يكون لهم الحق في الترشح أو الانتخاب، وان يحصلوا على بطاقة صحفية تسهل لهم عملهم.

 

وأوضح عوض بان المصور الصحفي الفلسطيني استطاع أن يصل إلى كل المحافل الدولية بمعارضه التي جابت دول العالم لتكشف ممارسات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكان له الدور الكبير في تأسيس لجنة المصورين العرب، كما طالب المصورين المقدسيين إلى عقد اجتماعهم الثاني في مقرهم الدائم في القدس وليس بمكان آخر، مؤكدا على وحده الصف والكلمة والوقوف جنباً إلى جنب من أجل نيل أبسط الحقوق المترتبة من نقابة الصحفيين، باعتبارها البيت الأول ويأتي بعدها لجنة المصور الصحفي الفلسطيني التي هي الجهة المسؤولة عن المصورين في كافة محافظات الوطن.

 

كما تطرق عوض، إلى دعوة اتحاد المصورين العرب لمعرض صور عالمي في الشارقة، والتي ستكون فلسطين ممثلة بلجنة المصور الصحفي، وبمشاركة صور التقطها عدد من المصورين الفلسطينيين.

 

وتناول عوض، مشروع الإسكان وأمور أخرى تهم المصور المقدسي على وجه الخصوص، داعياً إلى اجتماع موسع يشمل كافة المصورين الفلسطينيين يعلن عنه لاحقاً، وتم تشكيل لجنة خاصة بمصوري القدس لكي يقوموا بالإشراف على الأمور المتعلقة بالمصور الصحفي المقدسي، مكونة من المصورين: محفوظ أبو ترك، ووائل السلايمة، ونادر بيبرس، وأحمد جلاجل وعمار عوض، وخالد السعو وحمزة نعاجي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »