وفد فلسطيني يُقدم العزاء لبطريركية الأقباط في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 7 كانون الثاني 2011 - 2:58 م    عدد الزيارات 2914    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قدم وفد فلسطيني رسمي وشعبي الليلة الماضية واجب العزاء للكنيسة القبطية في البلدة القديمة من القدس المحتلة، بضحايا الاعتداء على كنيسة الإسكندرية.

 

وترأس الوفد حسين د. الأعرج رئيس الديوان وضم مفتي القدس الشيخ محمد حسين، ومحافظ القدس عدنان الحسيني، ومدراء مستشفيات القدس وعدد من الشخصيات المقدسية الاعتبارية.

 

وكان باستقبال الوفد، د.الأنبا أبراهام بطريرك الكنيسة القبطية في القدس، وعدد كبير من قيادات الكنيسة ورعاياها.

 

وأكد المتحدثون على أن الاعتداء هدفه زرع الفتنة بين أبناء الشعب المصري، وأكدوا أن الروابط الإسلامية المسيحية في المشرق العربي أقوى من أي محاولة من هذا القبيل، ونبهوا إلى أن هذه الجرائم لا تمت بصلة إلى عرق أو دين أو ملة، وأن المستفيد الوحيد منها هم أعداء الأمة العربية.

 

واستذكر المتحدثون مواقف الأنبا شنودة بطريرك الأقباط، الوطنية والمتعلقة بالقضية الفلسطينية وبمنع مسيحيي الأقباط من زيارة القدس أو الحج إليها ألا بعد تحريرها.

 

بدوره، شكر بطريرك الأقباط الوفد على هذه اللفتة، وأكد متانة العلاقات الإسلامية المسيحية وخاصة بين أبناء الشعب الفلسطيني في القدس وسائر الأراضي الفلسطينية، وكذلك في سائر الأقطار العربية.

 

وشدد على أن من يقف وراء هذه الجريمة هدفه زرع فتنة طائفية والنيل من الشعب العربي، داعيًا إلى مزيد من التكاتف والتعاضد لمواجهة مثل هذه الأخطار.

 

وكان وفد مقدسي آخر ضم شخصيات تمثل القوى الوطنية والإسلامية في القدس، قدم أمس التعازي إلى بطريرك الكنيسة القبطية في القدس والديار المقدسة د.الأنبا أبراهام، بضحايا الاعتداء الذي استهدف كنيسة القديسين في الإسكندرية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »