الأقصى ينتفض نصرة للرسول "محمد" صلى الله عليه وسلم

تاريخ الإضافة الجمعة 23 كانون الثاني 2015 - 7:07 م    عدد الزيارات 7092    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة صلاة الجمعة

        


 شارك عشرات الآلاف من المُصلين في مسيرة حاشد طافت المسجد الأقصى المبارك، عقب أداء صلاة الجمعة برحابه الطاهرة، وذلك نُصرة لنبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم.


وأشار مراسلنا الى تدفق المصلين من كافة أحياء وبلدات مدينة القدس والداخل الفلسطيني المحتل عام 48م، من ساعات صباح اليوم الجمعة، بالإضافة الى مائتي مواطن من كبار السن، ممن سمحت لهم سلطات الاحتلال، بالدخول الى القدس وأداء الصلاة بالأقصى.


وردد المشاركون في المسيرة الحاشدة هتافات تؤكد تمسكها بنهج النبي الكريم، وأخرى دعت لملاحقة كل من يتطاول عليه وعلى الإسلام والمسلمين.


وكانت قوات الاحتلال عززت انتشارها في المدينة المقدسة، وسيرت دوريات عسكرية وشرطية: راجلة ومحمولة وخيالة في المدينة، ونصبت الحواجز المباغتة، في حين احتجزت عشرات الهويات الشخصية التابعة للمصلين من فئة الشبان والفتيان على البوابات الرئيسية الخارجية للمسجد الى حين خروج أصحابها منه.


وشهدت أسواق المدينة، خاصة في البلدة القديمة، حركة تجارية نشطة امتدت حتى ساعات مساء اليوم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »