أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي يبعث برسائل حول التطورات في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 كانون الثاني 2011 - 10:21 ص    عدد الزيارات 3693    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بعث أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين أوغلو برسائل خطية إلى وزراء خارجية عدد من الدول ضمن إطار جهود المنظمة في الدفاع عن القدس الشريف ووقف مخططات الاحتلال الرامية إلى تهويدها.

 

وذكرت المنظمة في بيان لها أن تلك الرسائل بعثت إلى وزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وهي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وروسيا وفرنسا والمفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ووزراء خارجية كل من ألمانيا وأسبانيا والبرتغال وهنغاريا.

 

وأشارت إلى أن الأمين العام أطلعهم على آخر انتهاكات الاحتلال المتمثلة بإقدام دولة الاحتلال على الشروع في هدم بيت مفتي القدس سابقا الحاج أمين الحسيني لإقامة مشروع استيطاني على أنقاضه.

 

وأضافت أن اوغلو حث في رسائله على التدخل لوقف انتهاكات الاحتلال في القدس مؤكدا أن الاستيلاء على بيت المفتي يشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي ولاتفاقية جنيف الرابعة التي تمنع الاحتلال تغيير معالم الأراضي المحتلة أو الاستيلاء على الأملاك الخاصة ونقل المستوطنين إليها.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »