الجماعات اليهودية المتطرفة تعتزم تحويل بيت المفتي في القدس إلى كنيس ومتحف

تاريخ الإضافة الجمعة 21 كانون الثاني 2011 - 2:24 م    عدد الزيارات 3234    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قررت عائلة المفتي الحاج أمين الحسيني الاستعانة بجهات قانونية دولية للكشف عن الطرق الملتوية التي استخدمتها جهات استيطانية يهودية متطرفة تعاونت مع الملياردير اليهودي "ارفين موسكوفيتش " لنقل ملكية منزل المفتي وفندق شيبرد في الشيخ جراح وسط القدس المحتلة .

 

ومن المقرر أن تنظر محكمة الاحتلال المركزية في الأمر الاحترازي الذي تم بموجبه وقف هدم ما تبقى من المبنى التاريخي حيث استند أمر الوقف على أن الفندق ومنزل المفتي من الآثار التاريخية الواجب الحفاظ عليهما كجزء من التراث ومن الأبنية التاريخية .

 

وكشف اليمين اليهودي المتطرف وكبار قادة جمعية "عطرات كوهنيم" المتطرفة النقاب عن أن المخطط المقر يضم بناء كنيس في الشيخ جراح وأنهم قرروا تحويل بيت المفتي الحاج أمين الحسيني التاريخي في حي الشيخ جراح إلى كنيس يهودي ومتحف لإحياء ذكرى ضحايا المحرقة اليهودية، بالإضافة إلى بناء 50 وحدة استيطانية في إطار المخططات والمشاريع الاستيطانية لتفريغ مدينة القدس، وكنوع من الانتقام والنيل من التاريخ المشرف لسماحة المفتي في حقبة الحرب العالمية الثانية ونضاله ضد الحركة الصهيونية.

 

واستنكر ورثة المفتي بشدة سعي اليمين اليهودي المتطرف تنفيذ مخططاته الاستيطانية لتحويل بيت المفتي إلى مستوطنة يمينية لتصبح بؤرة للكراهية والعنصرية والتطرف في قلب مدينة القدس، والتي يسعى الشعب الفلسطيني تحويلها إلى عاصمة لدولتهم المستقبلية.

 

وناشد الورثة أصحاب الشأن عالمياً وعربياً ضرورة تدخل وتحرك المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات عملية وجدية لوقف هذه المخططات، والحيلولة دون فرض وقائع على الأرض بالقوة، ولوقف التدمير المستمر للتواجد الفلسطيني في هذه المدينة المقدسة.

 

وأوضح ورثة المفتي أن الاستيلاء على بيت المفتي والتعدي على الأرض المجاورة له هو إجراء غير قانوني، مؤكدين أن قرار الاستيلاء يأتي في إطار فصل حيّ الشيخ جراح العربي عن محيطه العربي والإسلامي، لتنفيذ الخطط الصهيونية المبيّتة لتفريغ القدس من أهلها الأصليين وتهويد المدينة المقدسة.

 

وأضاف الورثة: يكفي فقط الإطلاع على ما يكتبه كتاب اليمين اليهودي المتطرف في وسائل الإعلام احتفالاً بالنصر عبر الاستيلاء على بيت المفتي وهدمه .

 

وأكد الورثة أنهم سيواصلون إجراءاتهم القانونية لوقف هذا التعدي السافر على هذا الإرث الفلسطيني العربي الإسلامي العريق حتى يتم استرداد العقار عاجلاً أم آجلاً.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »