إغلاق حاجز شعفاط بالكامل وليلة طويلة من المواجهات والاعتقالات

تاريخ الإضافة السبت 22 كانون الثاني 2011 - 7:57 م    عدد الزيارات 3082    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


لم يتمكن طلبة المدارس والمواطنون من سكان مخيم شعفاط وضاحية راس خميس وحي راس شحادة وضاحية السلام وبلدة عناتا وسط القدس المحتلة، اليوم السبت، من الالتحاق بمدارسهم ومراكز أعمالهم بسبب إغلاق قوات الاحتلال الصهيوني الحاجز العسكري الرئيسي والثابت قرب مدخل المخيم وبشكل كامل.

 

وزعم جنود الاحتلال أن الشرطة استصدرت أمرا من المحكمة بإغلاق الحاجز بعد تعرض عناصرها للخطر بسبب قذفهم بالحجارة من شبان المنطقة وهو الأمر الذي كانت هددت فيه باسم رئيس شرطة الاحتلال اهارون فرانكو باللجوء إليه في حال استمر الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على عناصر الشرطة والجنود.

 

وكانت المواجهات العنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال استمرت حتى ساعات فجر اليوم في محيط الحاجز رشق خلالها الشبان الحاجز العسكري والجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة فيما أطلقت قوات الاحتلال وابلاً من القنابل الصوتية الحارقة والغازات السامة والدخانية المسيلة للدموع، فيما أصيب العشرات من المواطنين وخاصة من كبار السن والمرضى والأطفال نتيجة استنشاقهم للدخان السام المنبعث من القنابل، كما تم اعتقال عدد من الفتيان والشبان.

 

يذكر أن المواجهات تواصلت في المنطقة منذ ثلاثة أيام أصيب خلالها احد الجنود بالرأس تبعه استدعاء رئيس لجنة تطوير حي راس خميس وتم إبلاغه بقرار رئيس شرطة الاحتلال بإغلاق الحاجز بالكامل في حال تعرض عناصر وأفراد الشرطة والجنود للخطر نتيجة إلقاء الحجارة.

 

وتتجمع في هذه اللحظات قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال وآليتهم في محيط الحاجز فيما يحتشد قُبالتهم عدد كبير من طلبة المدارس والشبان، والوضع ما زال مرشحا للتصعيد.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »