المطران حنا: انقذوا القدس أيها العرب

تاريخ الإضافة السبت 22 كانون الثاني 2011 - 10:11 ص    عدد الزيارات 3572    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بأن إجراءات الاحتلال في المدينة المقدسة بدأت تأخذ منحى تصعيدي خطير غير مسبوق.

 

وأضاف خلال استقباله وفدا جامعيا فلسطينيا في القدس: كل عربي مستهدف في هذه المدينة المقدسة ومقدساتنا مستباحة وأوقافنا مهددة وإنساننا يراد له أن يعيش نكبة جديدة متواصلة ومستمرة من خلال إجراءات تعسفية ظالمة تستهدف أحياء القدس وتطال عددا من الشخصيات الوطنية المقدسية، لا سيما النواب والوزير في باحة الصليب الأحمر.

 

وقال: نحن كأبناء طوائف مسيحية فلسطينية نشعر بقلق شديد ونحن نرى القدس مستباحة ومهددة في كل يوم وفي كل ساعة في ظل حالة عربية معقدة ووضع فلسطيني يعاني من الانقسام والتشرذم.

 

وتابع: نحن منحازون لعروبة القدس، ونحن جزء من هذه الأمة العربية وجزء من الشعب الفلسطيني المظلوم، فنحن في فلسطين رغم كم كل المؤامرات والضغوطات نحن شعب واحد بمسلميه ومسيحييه لا يقبل القسمة على اثنين.

 

وقال: ويل لنا إذا نسي العرب القدس وتهربوا من تأدية واجباتهم ورسالتهم وما هو مطلوب منهم تجاه المدينة المقدسة.

 

وأكد وجود تقصير تجاه القدس، وقال: إذا أستمر هذا التقصير على حاله فنحن قادمون على كارثة كبرى ستؤدي إلى ضياع القدس من أيدينا.

 

وخاطب الأمة قائلا: لا تدعوا القدس تضيع منا فهي لنا ولشعبنا وأمتنا وليست للعنصرية التي تعيث في الأرض فسادا وتشويها وظلما بحق الشعب الفلسطيني.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »