الاحتلال يؤجل افتتاح النفق الواصل بين سلوان والمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 كانون الثاني 2011 - 10:33 ص    عدد الزيارات 2846    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت  "سلطة الآثار"  تأجيلها افتتاح نفقٍ، كانت انتهت من أعمال إنشائه مؤخراً، إلى أجل غير مسمى. وأوضحت أن سبب ذلك يعود لعدم جاهزيتها والحاجة إلى إتمام المزيد من الأعمال، فيما يرجح مراقبون بأن يكون السبب هو الخشية من ردود الفعل الفلسطينية والدولية.

 

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت الليلة قبل الماضية عن انتهاء العمل في النفق الذي يمتد من بلدة سلوان وحتى الجدار الغربي للمسجد المبارك وسط جدار حائط البراق وبالقرب من القصور الأموية الملاصقة لجدار المسجد المبارك، في الوقت الذي كثفت فيه قوات الاحتلال يوم أمس من تواجدها في حي وادي حلوة وإغلاقها المدخل الرئيسي للحي، فيما قامت عناصر يهودية متطرفة بمراقبة سكان الحي وتصويرهم بصورة أثارت دهشة واستغراب المواطنين.

 

وقال مركز معلومات وادي حلوة أن النفق المذكور يصل بين بركة سلوان الملاصقة لجامع عين سلوان في حي وادي حلوة ويستمر عبر قناة صرف صحي قديمة على عمق مرتفع استغلتها "سلطة الآثار" لحفر النفق الذي يمر بكامل الحي الفلسطيني حتى البلدة القديمة عند ساحة حائط البراق.

 

ولفت المركز في بيان له أن عمليات الحفر تُدار بتمويل من الجمعية الاستيطانية اليهودية المتطرفة "إلعاد" والتي تسيطر على كافة المواقع السياحية في سلوان.

 

وأوضح المركز أن الحفريات تسببت بالكثير من الأضرار في ممتلكات الفلسطينيين في وادي حلوة بما فيها المنازل ومدرسة الوكالة "القدس الأساسية للبنات" والحضانة والجامع عدا عن انهيارات عدة في الشارع الرئيس للحي وطرق فرعية أخرى.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »