مبعدون عن المسجد الأقصى ينصبون خيمة اعتصام احتجاجية أمام بواباته

تاريخ الإضافة الأحد 30 كانون الثاني 2011 - 9:16 ص    عدد الزيارات 3597    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أجبرت قوات الاحتلال عددا من المبعدين عن المسجد الأقصى المبارك على إزالة الخيمة التي كانوا نصبوها بالقرب من بوابة الأسباط، أحد بوابات المسجد الأقصى، احتجاجا على قرارات إبعادهم عن الأقصى وحرمانهم من الصلاة في رحابه الطاهرة.

 

وكان خمسة من الشبان الذين أبعدتهم سلطات الاحتلال عن دخول المسجد والصلاة فيه منذ عدة أشهر نصبوا الخيمة قبل صلاة الجمعة، وحاولت عناصر من شرطة الاحتلال المتمركزة على مدخل باب الأقصى التدخل ومنع ذلك واحتجاز بطاقات هوية الشبان وتسجيل أرقامها إلا أنها اضطرت في نهاية المطاف إلى تركهم ينصبون الخيمة خشية ردود فعل المصلين الذين كانوا يتدفقون على المسجد الأقصى.

 

أما الشبان الذين نصبوا الخيمة وسط حالة مستمرة لإبعادهم عن مسجدهم فهم: محمد الحموري، إيهاب الجلاد، حمزة الصغيّر، محمود عبد اللطيف، هيثم الجعبة.

 

يذكر أن عددا كبيرا من الشبان المقدسيين ومن العاملين في المسجد المبارك أبعدتهم سلطات الاحتلال عن المسجد وتحرمهم من الصلاة أو العمل بداخله وذلك منذ أشهر طويلة، فضلا عن إبعاد شخصيات فلسطينية اعتبارية أبرزهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948م.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »