"خيمة أم كامل" فيلم وثائقي يشرح معاناة مدينة القدس

تاريخ الإضافة الخميس 3 شباط 2011 - 9:49 ص    عدد الزيارات 4798    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تنجح السيدة الفلسطينية أم كامل الكرد بجعل خيمتها مصدرا مهما لإزعاج سلطات الاحتلال في حي الشيخ جرّاح في مدينة القدس، كما أنها ستحظى بدعوة لتشرح معاناتها أمام مجلس العموم البريطاني . وعدم حصولها على تأشيرة دخول المملكة المتحدة لايعني أن أم كامل قد أخفقت تماما، فهي تواصل نضالها من أجل العودة إلى بيتها المسلوب منها ، منذ أن صدر قرار اخلائها له نهائيا في 4 تموز 2008 .

 

يخبرنا فيلم( خيمة أم كامل الكرد ) من انتاج مؤسسة القدس الدولية، ومؤسسة طيف الأردنية والذي بثته مؤخرا فضائية الجزيرة، أن أم كامل تعرضت لابتزاز منظم ومبرمج لتغادر بيتها، فحتى ترميمه كان يخضع لغرامات تصل إلى 28 الف شيكل ، وإسكان أولادها فيه أيضا ، ناهيك عن اقتحام قطعان المستوطنين له انطلاقا من " ثغرة " تستغلها الجماعات اليمينية اليهودية المتطرفة للاستيلاء على بيوت حي الشيخ جرّاح، وهو ما أدى إلى الاستيلاء على بيوت عائلات الكرد والغاوي وحنون بنفس الطريقة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »